يلا كوره يلا رياضه

يلا كوره يلا رياضه

كل ما يخص الرياضه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العلاج بالذيوت الطبيعيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 449
تاريخ التسجيل : 21/02/2012
العمر : 42
الموقع : aer15572@yahoo.com

مُساهمةموضوع: العلاج بالذيوت الطبيعيه   الإثنين أبريل 15, 2013 6:53 pm

فوائد زيت الخزامى .. يدخل زيت الخزامى في الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية للعناية بالجمال، إليك في ما يلي أبرز 5 فوائد لهذه المادة التجميلية بامتياز:

- يرطّب بشرة الوجه ويقيها من التأثيرات السيئة للجفاف، إذا ما أضفت عشر قطرات منه إلى 7 ملاعق طعام من زيت الزيتون ودلّكتِ بها وجهك بشكلٍ دائري.

- يضع حداً للحكة وجفاف فروة الرأس إذا ما تم استعماله على شكل قناع أو عجينة. وتتكوّن هذه العجينة من كوب من دقيق الشوفان و7 قطرات من زيت الخزامى و 5 قطرات من زيت إكليل الجبل.

- يعالج حروق الشمس بواسطة حمام مياه دافئة مع 8 قطرات من زيت الخزامى و4 قطرات من زيت روح النعناع وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.

تعرف أيضًا على كيفية العلاج بالزيوت الطبيعية

- يقضي على كل أثر للجروح والحبوب من خلال تدليك البقع المعنية به يومياً وعلى مدى أسبوعين.

- يعمل كمضاد قاتل لعدد من السلالات الفطرية المسببة لأمراض الجلد إلى جانب أنواع مختلفة من الكائنات المجهرية المعروفة بالمبيضات، لاسيما إذا ما أُضيف إلى بلسم الحامض.مضاد حيوي طبيعي

قال علماء برتغاليون أن زيت الكزبرة يعد أفضل مضاد حيوي طبيعي والذي يمكن أن يستخدم لعلاج الالتهابات و منع التسمم الغذائي وقام الباحثون من جامعة بيرا الداخلية في البرتغال باختبار زيت الكزبرة المنتج من بذور نبات الكزبرة، مقابل 12 سلالة من البكتيريا، و لاحظوا أنه قتل معظمهم اضافة إلى انخفاض نمو كل منهم.

وكان محلول يحتوي على أقل من 1.6 في المئة من الزيت فعالاً على خلايا البكتيريا بما في ذلك hلسالمونيلا، و MRSA والاشريكية القولونية ”
“E.coli، وفقاً لمؤلفي الدراسة، التي نشرت في مجلة علم الأحياء الدقيقة الطبية.

وقال “فرناندا دومينجيز”، الذي قاد فريق البحث، أن زيت الكزبرة قد أصبح أيضاً بديلاُ للمضادات الحيوية الطبيعية الشائعة، و أضاف: “اننا نتصور استخدام الكزبرة في العقاقير السريرية على شكل كريمات، غسول الفم وحتى حبوب منع الحمل لمكافحة مقاومات الالتهابات البكتيرية التي على خلاف ذلك لا يمكن علاجها.

و هذا من شأنه أن يحسن بشكل ملحوظ نوعية حياة الناس”. وقال ” دومينجيز” ان الزيت يعمل عن طريق اتلاف غشاء الخلية البكتيرية المحيطة بها، بما في ذلك العمليات الأساسية والتنفس، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى موت الخلايا البكتيرية. وقد عرفت الكزبرة، وهي تستخدم على نطاق واسع في الطبخ في منطقة البحر الأبيض المتوسط، لعدة قرون لفوائده الصحية، بما في ذلك تخفيف الألم وتخفيف المغص وعلاج الغثيان، كما انها تساعد على الهضم.

تعرفي على طريقة العلاج بالعطور والروائح
في عالمنا العربي عمومنا، والخليجي خصوصاً، نستخدم العطور بشكل كبير ودائم، خاصة وأنه من الهدي النبوي الشريف، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “حبب إلي الطيب والنساء وجعلت قره عيني في الصلاة”.

ويعتبر العلاج بالعطور والروائح أحد أشكال الطب البديل، التي تعتمد على الزيوت الأساسية. وقد يلعب هذا النوع من العلاجات دوراً كبيراً في علاج الأمراض بالمستقبل.

لذلك أوردنا لكم هذه المعلومات الجميلة حول طرق العلاج بالعطور.

ما هو العلاج بالعطور أو العلاج بالروائح؟
يعتمد العلاج بالعطور على الزيوت الأساسية المستخلصة من النباتات لعلاج بعض الأمراض. وعلى الرغم من أن مصطلح العلاج بالعطور، يعطي إحساساً بأنه سيقتصر على استنشاق هذه الزيوت، فإنه يمكن أيضاً تدليك الجسم والبشرة بهذه الزيوت، كما أنه في بعض الحالات النادرة يتم تناول هذه الزيوت عن طريق الفم، على ألا يتم تناولها بهذه الطريقة إلا تحت إشراف المتخصصين المدربين والمؤهلين.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاج بالزيوت الأساسية قد بات مؤخراً يحظى بشعبية كبيرة ويكتسب الكثير من الاهتمام باعتباره أحد العلاجات الطبيعية البديلة للعدوى، التوتر والإجهاد، وغيرها من المشاكل الصحية الأخرى.

ما هي الزيوت الأساسية؟
الزيوت الأساسية هي عبارة عن خلاصات مركزة يتم استخلاصها من جذور، أوراق، بذور، أو أزهار النباتات. يحتوي كل منها على خليط من المكونات النشطة، وهذا الخليط هو الذي يحدد الاستخدامات الخاصة بكل نوع من هذه الزيوت، والأمراض التي من المحتمل أن يعالجها. حيث تستخدم بعض الزيوت لتعزيز الشفاء الجسدي، مثل علاج الالتهابات الفطرية أو التورم. بينما يستخدم البعض الآخر لتعزيز الاسترخاء، وجعل رائحة الغرفة منعشة ولطيفة.

ما هي الآلية التي يعمل من خلالها العلاج عن طريق العطور؟
حتى الآن لا يزال الباحثون غير متأكدين تماماً من طريقة وكيفية عمل هذا النوع من العلاج. لكن بعض الخبراء يعتقدون أن حاسة الشم الخاصة بالمريض تلعب دوراً كبيراً. حيث تتواصل مستقبلات الروائح الموجودة في الأنف مع بعض الأجزاء الموجودة في المخ التي تكون بمثابة مخزن للعواطف والذكريات.

فعندما تستنشق جزيئات الزيوت الأساسية، فإنها تعمل على تحفيز هذه الأجزاء في المخ وتؤثر إيجابياً على الصحة الجسدية، العاطفية والنفسية. بينما يعتقد باحثون آخرون أن جزيئات الزيوت الأساسية قد تتفاعل مع الهرمونات والإنزيمات الموجودة بالدم.

ويعتبر التدليك بالزيوت العطرية أحد أشهر الطرق شيوعاً لاستخدام الزيوت الأساسية، لأنها تعمل من خلال عدة طرق وتقنيات في نفس الوقت. فالبشرة تمتص الزيوت الأساسية، وفي الوقت نفسه يتم استنشاقها. علاوة على الاستفادة من العلاج الطبيعي الناتج عن التدليك نفسه.

ماذا يحدث خلال جلسة العلاج بالروائح؟
خلال جلسة العلاج بالعطور، سيسألك الطبيب أو المختص عن تاريخك المرضي والأعراض التي تعاني منها، بالإضافة إلى الروائح التي تفضلها. ربما يطلب منك الطبيب استنشاق الزيوت الأساسية مباشرة من قطعة من القماش، أو بشكل غير مباشر من خلال استنشاق البخار، أو البخاخ (الرذاذ).

كما قد يضع كمية مخففة من الزيوت الطبيعية على بشرتك مع القيام بالتدليك. وفي معظم الحالات، سيساعدك الطبيب على معرفة كيفية استخدام العلاج بالعطور أثناء تواجدك في المنزل، من خلال خلط الزيوت الطبيعية مع الحمام الدافيء على سبيل المثال.
ما هي فوائد زيت الصبار الجمالية؟
زيت-الصبارزيت الصبار هو زيت يستخرج من نبتة الصبار، ذلك النبات الذي يزرع في الصحراء وي تحمل من العطش ما لا يتحمله أي نبات آخر، و مما لا شك فيه أن نبات الصبار يدخل في الغالبية العظمي من مستحضرات التجميل نظراً لفوائده المتعددة، حيث تُقبل النساء على شراء مستحضرات التجميل التي تحتوي عليه دوماً، وإليكِ أبرز فوائد زيت الصبار:

• يعمل نبات الصبار علي ترطيب و تهدئة البشرة.
• يعتبر نبات الصبار مفيداً في تهدئة الحروق وضربات الشمس التي تصيب النساء عند تعريض بشرتهن لقدر كبير من أشعة الشمس فوق الحمراء.
• يحارب نبات الصبار الشيخوخة و التقدم في السن لدي النساء.
• يقاوم نبات الصبار و يحارب التجاعيد التي تظهر علي بشرة النساء عند تقدمهن في السن.
• يساعد الصبار في تحسين و تكوين خلايا جديدة للبشرة.
• يعمل علي ترطيب البشرة ونعومتها بالقدر الكافي.
• يدخل في العديد من المنتجات خاصة أحمر الشفاه و منتجات الترطيب.
• يحتوي نبات الصبار علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين e و c التي تعتبر مفيدة في الوقاية من التقدم في السن.
• يعمل الصبار علي تقوية المناعة الذاتية لبشرة جسم الإنسان.
• يمد الصبار البشرة بالطاقة و الحيوية الضروريتين لها.
• يقي من الإصابة ببعض الأمراض مثل الآلام والتهابات المفاصل والأربطة.
• يحتوي نبات الصبار علي فيتامينى e و c و كذلك الزنك الذي يعتبر مفيداً للبشرة.
• للصبار تأثيرٌ كبيرٌ ومفيدٌ على تدفق ضغط الدم و الدورة الدموية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aer15572@yahoo.com
 
العلاج بالذيوت الطبيعيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يلا كوره يلا رياضه :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: